الصحة والرياضة

كيفية تقوية عضلات الجسم

كيفية تقوية عضلات الجسم,سنعرض لكم من خلال مقالنا اليوم اساسيات تقوية عضلات الجسم عبر موقع بيت الرياضة,الكثير من الناس يبحثون عن جسم قوي وصحي,وللحصول علي هذا الجسم يجب اتباع بعض الخطوات الاساسية للوصول اليه,وسنعرض لكم الان كيفية تقوية العضلات.

نظام غذائي صحيح

يعتبر من اهم اساسيات الحصول علي العضلات القوية,حيث ان تناول كميات البروتين المناسبة للجسم يوميا تساعد علي تقوية العضلات,ولنعلم الكمية المناسبة تكون كالاتي:(الاشخاص فوق ال 18-19 عام يجب اخذ كمية 0.8 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم),وهناك مصادر مختلفة للحصول علي البروتين الكافي ومن هذه المصادر.

  • مصارد نباتية:وهي المصادر التي نحصل عليها عن طريق تناول الاطعمة النباتية مثل (الفاصولياء,العدس,فول الصويا,الخضروات,البذور,المكسرات).
  • مصادر حيوانية:وهي المصادر التي نستطيع ان نحصل عليها عن طريق الحيوانات مثل (البيض,اللبن ومشتقاته,الدجاج,اللحم البقري,السمك,الجبن).

ممارسة الرياضة

من اهم خطوات بناء العضلات في الجسم وتقويتها هي ممارسة الرياضة,لذلك يجب علي الشخص ان يجعل الرياضة شيئا اساسيا في حياته اليومية,ويجب عليه جعل يومان في الاسبوع لممارسة تمارين القوة البدنية لبناء العضلات المناسبة,وتتمثل هذه التمارين في (تمارين المقاومة,تمارين رفع الاثقال,تمارين القرفصاء,تمارين دفع الجسم), وهذه التمارين مناسبة للبالغين,وبالنسبة الي كبار السنة الذين يودون الحصول علي قوة عضلية يجب عليهم ممارسة تمارين القوة,ولكن بطريقة معتدلة لتجنب الاصابات.

وهناك ايضا نوع من التمارين الذي يسمي بالتمارين الهوائية,وتأتي هذه التمارين الي رفع الكفاءة البدنية,وزيادة نمو الجسم.

شرب كميات الماء المناسبة

يعتبر الماء من العناصر الاساسية للمحافظة علي صحة ورطوبة الجسم,ونجد ان الكثير من الناس يهملون شرب الماء ولا يشربون الكميات المناسبة في اليوم,ولكن نصح الكثير من العلماء والمدربين بشرب كميات كافية من الماء في اليوم لمساعدة تقوية العضلات وتعزيزها,وبالاخص اثناء ممارسة التمارين الرياضة وبعدها حيث ان الجسم في ذلك الوقت يفقد الكثير من السوائل الموجودة.

النوم الكافي

عدم نوم الساعات الكافية في اليوم يؤثر علي مستويات هرمون النمو بشكل كبير وسلبي,لذلك يجب علي الفرد بأن ينام من 7-8 ساعات يوميا,والاهتمام بهذ الامر لأن هرمون النمو هو المسؤول علي نمو العضلات في الجسم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق